اختر لون صفحتك عودي بنفسجي وردي سماوي بني تفاحي كحلي اخضرغامق اسود رمادي


 
 عدد الضغطات  : 4944 تابعنا على تويتر 
 عدد الضغطات  : 10529
 
 عدد الضغطات  : 5125 ملف الإجازة الصيفية 
 عدد الضغطات  : 4550
تهانينا العاطرة بعيد الفطر المبارك 
 عدد الضغطات  : 20  
 عدد الضغطات  : 915
 
 عدد الضغطات  : 417  
 عدد الضغطات  : 18

للتسجيل اضغط هـنـا


العودة   شبكـة ملتقى الخطبــاء > الملتقيات الحوارية > ملتقـى خـطــبة الأسبــوع

ملتقـى خـطــبة الأسبــوع (ملتقى مخصص لخطب الأعضاء ومختاراتهم للأسبوع)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2010, 12:48 AM   #1

أبو عبد الرحمن

صديق الخطباء

 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,676
 النقاط : 30
 قوة التقييم : أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي مجموعة خطب في المولد النبوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



هذه مجموعة خطب لعدد من علمائنا و أفاضلنا في ( المولد النبوي) جمعتها لإخواني الخطباء تسهيلا و تقريبا والله الموفق وإليكموها مفصلة :



طاعة النبي صلى الله عليه وسلم ومحبته "عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ"



"1 ـ الشهادتان أصل الدين. 2 ـ معنى شهادة أن محمدا رسول الله. 3ـ عموم رسالة النبي. 4 ـ من مقتضيات الإيمان به طاعته. 5 ـ من مقتضيات الإيمان به محبته. 6 ـ حقيقة محبة النبي. 7 ـ طاعة الصحابة للنبي. 8 ـ ثناء الصحابة على من عمل بسنته. 9 ـ تغليظ الصحابة على من خالف سنته. 10 ـ اتباع الشرع دليل المحبة. 11 ـ تحذير النبي أمته من الغلو فيه. 12 ـ ادعاء المحتفلين بالمولد لمحبته مع مخالفتهم لسنته. 13 ـ عدم إقامة الصحابة للموالد. 14 ـ محبة الصحابة للنبي."



بدعة الاحتفال بالمولد النبوي "عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ"



"1- نعمة إرسال الرسل. 2- فضائل آخر الرسل. 3- من خصائص المصطفى. 4- المقصد من بعثته. 5- أداؤه للأمانة. 6- مقتضى شهادة أن محمّدًا رسول الله. 7- ميزان الأعمال الظاهرة والباطنة. 8- الدليل الواضح على بدعية الاحتفال بالمولدالنبوي. 9- حقيقة محبة النبي. 10- التذكير بحرمة دماء المسلمين وأموالهم."



حقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم "عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ"



"1- الإيمان برسول الله. 2- وجوب محبة النبي. 3- حقيقة محبة النبي. 4- حقوق النبي. 5- حب الصحابة للنبي. 6- مفهوم خاطئ للمحبة. 7- تحذير النبي من الغلو فيه. 8- الحث على الصلاة والسلام على النبي."



حقيقة محبة النبي صلى الله عليه وسلم "عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ"



"1- نعمة بعثة النبي. 2- من حقوق المصطفى الإيمان به وطاعته. 3- من حقوق المصطفى تحكيم سنته. 4- فضل محبة النبي. 5- ثمرات محبة النبي. 6- علامات محبة النبي. 7- نماذج عظيمة من محبة الصحابة للنبي. 8- أمور ليست من المحبة الشرعية في شيء. 9- شروط قبول العمل. 9- القصد الحسن لا يبرر المحدثات في الدين."



بدعة المولد "محمد بن صالح العثيمين"



"نعمة إرسال الرسل ، ومكانة نبينا صلى الله عليه وسلم - حال الأمة المسلمة عند تمسكها بكتاب ربها وسنة نبيها ، وعند إعراضها عنها - السبيل إلى استعادة الأمة مجدها - من تمام تطبيق الدين ألا يشرع شيء من العبادات والمواسم غيرما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم ، بدعة الاحتفال بالمولد وما فيه من مخالفات - حال أصحاب البدع مع سنته صلى الله عليه وسلم - الأعياد والمواسم الدينية من العبادات فلا يحدث فيها. "



نعمة الله برسالة محمد "محمد بن صالح العثيمين"



"حاجة البشر إلى الرسل والكتب – نوح أول الرسل ومحمد خاتمهمنسبه وولادته ونشأته - اشتغاله بالرعي والتجارة وزواجه – مكانته في قومه – حفظ الله له من منكرات الجاهلية – بعثته ودعوته وإكمال الله به الدين والنعمة – الحث على متابعته – بيان بدعة الاحتفال بذكرى مولده – الرد على شبهات ودعاوى أصحاب هذه البدعة "



بدعة الاحتفال بالمولد النبوي "محمد بن عبد الله السبيل"



"1- فضل القرآن الكريم. 2- وجوب اتباع النبي. 3- فضل النبي على هذه الأمة ، وعظم الشريعة التي جاء بها. 4- افتراق المسلمين. 5- بدعة أعياد الموالد. 6- بدعة الاحتفال بالمولد النبوي. 7- وجوب محبة النبي. 8- حقيقة محبة النبي. "



الشمائل المحمدية "عبد الرحمن السديس إمام الحرم"




"1- فضل التقوى. 2- نحن أمة عقيدة إيمانية ورسالة عالمية. 3- خيرما يُعنى به التحدث عن العقيدة والسيرة النبوية. 4- معيار المحبة والاتباع. 5- حاجةالأمة إلى دراسة السنة والسيرة النبوية. 6- الثالوث الخطير: اليهود والنصارى والعلمانيون. 7- جهل أبناء الإسلام بحقائق دينهم. 8- فضل معرفة الشمائل المحمدية. 9- عظمة النبي. 10- شمائله في جانب توحيده لربه تعالى. 11- شمائله في مجال عبوديته لربه تعالى. 12- شمائله في مجال الأخلاق. 13- شمائله في معاملاته لأصحابه وأهل بيته وزوجاته. 14- نماذج من حكمته ورفقه ورحمته. 15- التذكير بمآسي المسلمين في فلسطين والشيشان وكشمير. 16- حاجة الأمة إلى التمسك الصحيح بالإسلام الصحيح. 17- الدعوة إلى تأمل الشمائل المحمدية والارتباط بها في كل حين. 18- ضرورة الاتحاد على منهج السلف الصالح."



وفاة المصطفى "عبد الرحمن السديس إمام الحرم"



"1- فضل السيرة النبويّة. 2- عظم حدَث وفاة النبي. 3- لماذا الحديث عن وفاة المصطفى. 4- نعي النبيّ في القرآن. 5- أحداث الوفاة. 6- من آخر وصاياه. 7- اضطراب الصحابة عند وفاةالنبي وثبات أبي بكر. 8- حبّ النبي وآله وصحابته."



حديث عن المصطفى المختار "عبد الرحمن السديس إمام الحرم"



"1- سبب عز الأمة وتمكينها. 2- سبب ذل الأمة وانهزامها. 3- الحديث عن المصطفى. 4- وجوب محبة النبي. 5- حقيقة محبة النبي. 6- فضائل النبي وشمائله. 7- ومضات من سيرة النبي. 8- جد النبي واجتهاده. 9- حقد الأعداء على النبي. 10- ضرورة الاستفادة من السيرةالنبوية. 11- الحب الصادق والحب الكاذب. 12- محبة آل البيت وأزواج النبيوالصحابة الكرام."



حقوق المصطفى "عبد المحسن بن محمد القاسم"



"1- اصطفاء الله تعالى لنبيه. 2- وجوب الإيمان بالنبيوتصديقه. 3- طاعة النبيواتباعه. 4- وجوب محبته. 5- حق التعظيم والتوقير والإجلال. 6- حقالنصرة والدفاع عنه. 7- حفظقرابته وأزواجه وأهل بيته. 8- توقير صحابته رضي الله عنهم ومحبتهم. 9- الصلاةوالسلام عليه."


العبر من وفاة سيد البشر "صالح بن محمد آل طالب"



"1- ضرورة دراسة السيرة النبوية. 2- أعظم مصيبة نزلت بالمسلمين. 3- إشارة النبيإلى دنو أجله. 4- توديع النبيلأهل البقيع وشهداءأحد. 5- حرص النبيعلى الصلاةواهتمامه بها. 6- اشتداد المرض بالنبي. 7- تأكيدهعلى التوحيد وسد أبواب الشرك. 8- وصاياهفي آخر حياته. 9- ذهول الصحابةواضطرابهم لموت النبي. 10- ثباتأبي بكر رضي الله عنه. 11- مبايعة الصحابة لأبي بكر. 12- انتشار الإسلام فيالآفاق."



التحذير من بدعة المولد "عبد الله بن محمد البصري"



"1- أعظم الحقوق. 2- الفرق بين حق الله تعالى وحق الرسل عليهمالسلام. 3- وجوب طاعة الرسل واتباعهم. 4- النهي عن الغلو في النبي. 5- إقامة النبيللتوحيد وحمايته له. 6- غلو أهل الكتاب فيأنبيائهم. 7- التحذير من اتباع سنن أهل الكتاب. 8- بدعة احتفال بالمولدالنبوي."



نعمة التوحيد ومحاولات إحياء الوثنية "عبد الله بن محمد البصري"



"1- أعظم النعم. 2- أهمية التوحيد وفضله. 3- انتشار التوحيد فيبلاد الحرمين. 4- التحذير من تعظيم القبور والآثار. 5- بقاء الشرك في هذه الأمة. 6- التحذير من دعوات إحياء آثار النبي."



الخلال النبوية (6): شجاعة النبي "إبراهيمبن محمد الحقيل"



"1- الأنبياء والرسل أكمل الناس. 2- فضل الشجاعة. 3- شجاعةالأنبياء عليهم الصلاة والسلام. 4- شجاعة نبينا محمد. 5- حب النبي. 6- بدعة المولد."



التحذير من البدع "محمد بن سليمان المهنا"



"1- كمال الدين وتمام النعمة. 2- بداية ظهور البدع في الأمة. 3- شدة السلف على أهل البدع. 4- ذم أصحاب البدع. 5- انتشار البدع في هذا الزمان. 6- بدعة الغلو في الأنبياء والصالحين. 7- من المواسم المحدثة."



مولد النبي بين الاتباع والابتداع "عبد المحسن بن عبد الرحمن القاضي"



"1- البشارة بمحمد. 2- محبة الصحابة للنبي. 3- تغير مفهوم المحبة. 4- بدعية الاحتفالبالمولد النبوي وبيان نشأته. 5- الاختلاف في تاريخ مولد النبي. 6- المحبة الحقيقية للنبي. 7- التحذير من الغلو ومن الجفاء. 8- لماذاالتحذير من بدعة الاحتفال بالمولد النبوي."





"1- بطلان الاستدلال بقوله تعالى: قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِفَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا. 2- بطلان تخريجابن حجر والسيوطي لعمل المولد. 3- كل بدعة ضلالة."







"1- معرفة هدي النبيمن أهم لوازم العبادة الصحيحة. 2- الإخلالبجانب الاقتداء بالنبيمن أسبابهوان المسلمين. 3- حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي وتاريخه. 4- معظم قصائد المديحتحتوي على الشركيات وألفاظ الغلو. 5- القواسم المشتركة في احتفالات المولد النبوي. 6- لمحة عن فرقة العبيديين. 7- حكم إقامة الاحتفال بذكرى المولد النبوي. 8- شبهالمحتفلين بالمولد والجواب عليها."



محبة النبي "مهران ماهر عثمان نوري"




"1- وجوب محبة النبي. 2- أسباب محبة النبي. 3- دلائل محبة النبي. 4- ثمار محبة النبي. 5- نماذج راشدة في محبة النبي."





"1- التعظيم المشروع والتعظيم غير المشروع. 2- دحض بعض الشبهالتي تختصّ بالمولد. 3- دحض بعض الشبه التي يؤصّل بها لبعض البدع."



بعثة النبي "حمزة بن فايع الفتحي"



"1- إكمال النعمة ببعثة سيد الأمة. 2- مسيرة الدعوة النبوية. 3- نماذج من سيرته."



وجوب تعظيم النبي وعلائم محبته "محمدجمال الدين القاسمي"



"1- إتمام المنة ببعثة النبي. 2- التحذير من مخالفة أمر النبي. 3- تعظيم النبيوتوقيره. 4- المحبّ الصادق للنبي."







"1- العلاقة الوثيقة بين المحبة والفعل. 2- أمور ثلاثة تحققحلاوة الإيمان. 3- المحبة مرهونة بالطاعة. 4- محبة الصحابة للرسول. 5- محبة الرسولليس كلمة تقال."



حول المولد النبـــوي "مرزوق بن سالم الغامدي"



"1- في الإسلام عيدان فقط : الفطر والأضحى. 2- نشأة الاحتفالبالمولد النبوي. 3- حديث مسهب عن الفاطميين. 4- تفنيد شبهات الذين يحتفلون بالمولد. "






"1- أهمية الحدث.2-معرفة النبي صلى الله عليه وسلم باقتراب أجله. 3- بدية المرض بالنبي صلى الله عليه وسلم وسببه. 4-تخيير رسول الله صلى الله عليهوسلم بين الموت والخلد. 5- مرض النبي. 6- وصايا رسول الله في مرض وفاته صلى اللهعليه وسلم. 7- اليوم الأخير من حياته صلى الله عليه وسلم. 8- حزن الصحابة على فقدحبيبهم صلى الله عليه وسلم. 9- تجهيز النبي صلى الله عليه وسلم ودفنه."







"التوحيد فطرة – أول شرك في الدنيا سببه الغلو في الصالحينضلال أمم كثيرة وهلاكها بسبب الغلو – مواقف نبوية صارمة لحماية التوحيد وسد بابالغلو فيه – الموالد ومظاهر الغلو في رسول الله – المخرج من الغلو في رسول اللهأهم الحقوق لرسول الله. "



موت الرسول "عبد السلام بن محمد زود"



"1- قصة مرض النبيووفاته. 2- وصاياهعند موته. 3- غسلهوتكفينه. 4- الصلاة عليهودفنه. 5- فضل هجرته. 6- الحدث الأهم في سيريه. 7- بدع ومخالفات تقع من بعض المسلمين في هذاالشهر."



فضل الصلاة والسلام على النبي "أحمد بن محمودالديب"



"1- فضل النبي. 2- صيغ الصلاة على النبي. 3- فضل الصلاة على النبي. 4- حقيقة المحبة تكون بالاتباع."



صدق المحبة والاتباع "مصطفى ابن سعدة"



"1- رسول الله رحمة للعالمين. 2- محبة المسلمين للنبي وفرحهمبمولده ووجوده. 3- دليل المحبة اتباعه صلى الله عليه وسلم. 4- الفلاح لمن آمن بهواتبعه. 5- من منكرات الموالد. "



متى تولد الأمة من جديد؟! "محمد أحمد حسين"



"1- رحمة الله البالغة في بعثة النبي صلى الله عليه وسلم. 2-بعثته صلى الله عليه وسلم كانت مولد أمة الإسلام. 3-نور الحضارة الإسلامية يغمرالدنيا. 4-عودة الجاهلية وشيوع ظلامها في الأرض. 5-بعث الأمة ونهضتها مرهون بعودتناإلى ديننا وتحكيم شريعته. 6- الاحتفاء بمولد الرسول يكون باتباع هديه ومنهجه."



علامات محبة النبي "ياسر بن محمدبابطين"



"1- حبّ النبيرصيد في قلب كل مؤمن. 2- تقديم حب النبيعلى كل المحبوبات. 3- طاعة النبي. 4- توقير النبيوتعظيمه. 5- تعظيم سنة النبي. 6- الذب عن النبي. 7- الصلاة على النبي. 8- محبة آل النبيوصحابته. 9- محبة ما يحب النبي. 10 الشوق إلى رؤيته. 11- التحذير من الغلو فيه."



هل نحتاج للمولد؟ "محمد بن إبراهيم النعيم"



"1- إحياء الأمم لذكرى عظمائها. 2- أحداث ربيع الأول المهمة. 3- تمام المنة ببعثة النبي. 4- فضلالنبيوعظم شأنه. 5- النبيأكثر من يذكر من الناس. 6- مواضعالصلاة على النبيفي اليوم. 7- حقيقة محبة النبي. 8- استبدالالقدوة السيئة بالقدوة الحسنة. 9- الاحتفال بالمولد ليس علامة حبه. 10- التحذير من مخالفة سنته. 11- فضل النبيوأمته."



المولد النبوي "عبد العزيز بن الطاهر بن غيث"



"1- تأريخ ولادته. 2ـ بعض المظاهر والبدع في يوم مولده. 3- حقيقة المحبة. 4- نصيحة عامة فيالمحافظة على المال وعدم صرفه فيما لا ينفع."



حب الله ورسوله "عبد العزيز بن الطاهر بن غيث"



"1- محبة الله ورسوله أصل من أصول الإيمان. 2- صور من محبة السلفالصالح. 3- مقتضيات حب الله ورسوله."



المولد النبوي "أحمد بن حسين الفقيهي"



"1- عادة إحياء ذكرى العظماء. 2- إسداء النعمة بالنبي. 3- أقسام الناس تجاه مولد النبي. 4- المحدثون للمولد النبوي. 5- بدعيةالاحتفال بالموالد. 6- تأييد أعداء الإسلام للموالد. 7- مظاهر الاحتفال بالمولدالنبوي. 8- الاختلاف في تحديد تاريخ مولد النبي. 9- دواعي التحذير من هذه البدعة."



مولد الحبيب "ضيف الله بن سفرالغامدي"



"1- معجزات في يوم مولده. 2- نشأة النبي. 3- بعثة النبي. 4- دعوة النبي. 5- حب الصحابة للنبي. 6- بدعة الاحتفال بالمولد النبوي."



النبوة وذكرى المولد "حمزة بن فايع الفتحي"



"1- حال المجتمعات قبل بعثة النبي. 2- إشراق شمس الرسالة المحمدية. 3- التحذير منالغلو في النبي. 4- بدعةالاحتفال بالمولد النبوي. 5- حقيقة تعظيم النبيومحبته."



محبة الرسول "إحسان بن صالح المعتاز"



"1- مفهوم محبة رسول الله. 2- الأدلة على وجوب محبة الرسول. 3- صور من محبة السلف الصالح للرسول. 4- كيف نثبت محبتنا لرسول الله؟ 5- بدعة المولد. 6- حقيقة الدولةالعبيدية."



قاعدة في إنكار البدع "إحسان بن صالح المعتاز"



"1- حقيقة محبة الرسول. 2- حجج وأدلة إقامة الموالد ودحضها. 3- البديلالشرعي من إقامة الموالد. 4- واجبنا تجاه أهل البدع."


المولد (1) "عبدالرحمن بن الصادق القايدي"



"1- نعمة بعثة النبي. 2- وجوب محبة النبي. 3- حقيقة محبة النبي. 4- موقف الناس تجاه مولده. 5- أعياد الإسلام. 6- النهي عن التشبه بأهلالكتاب."



المولد (2) "عبدالرحمن بن الصادق القايدي"



"1- أسماء المولد في مختلف البلدان. 2- طقوس ومراسيم المولد. 3- التحذير من الغلو في النبي. 4- من بدع باكستان في المولد. 5- قصة ابتداع المولد. 6- الاختلاف في تحديد تاريخ مولده. 7- الاتفاق في تحديد تاريخوفاته. 8- التحذير منالبدع."



الصوفية وبدعة المولد "صالح الونيان"



"1 – العزة في صدر الإسلام لله ولرسوله وللمؤمنين 2 – الأمربالإعتصام بالكتاب والسنة 3 – الإفتراق حدث بعد عهد الخلفاء الراشدين 4 – ظهورالتصوف 5 – بعض نماذج الغلو في المجتمع المسلم "



محبة النبي صلى الله عليه وسلم "عاصم بن لقمان يونس الحكيم"



"1- معنى شهادة أن محمداً رسول الله ، ومقتضياتها. 2- تقصيرالمسلمين في محبة النبي صلى الله عليه وسلم. 3- علامات محبة النبي. 4- التحذير من بدعة المولد النبوي."



هدي السلف في تعظيم الرسول "حسين بن غنام الفريدي"



"1- وجوب محبة النبيوتعظيمه. 2- محبة الصحابة للرسول. 3- الإخلاصوالمتابعة شرط في تعظيمه. 4- تعظيم شريعته فرع عن تعظيمه. 5- التوسل بذاته والاستغاثة والاحتفال بمولده بدع وزيادة في شريعته ودينه. 6- لو كانتهذه الأمور مما يسوغ فعله لفعلها الصحابة والتابعون. 7- ارتكاب هؤلاء المخلصينبمولده لبعض المخالفات الشرعية. "



المولـد "عادل بن عدنان النجار"



"1- كمال الدين قبل وفاته. 2- التحذير من الابتداع في الدين. 3- أقوالالسلف في ذم الابتداع. 4- إقامة المولد تشبه بالنصارى."



المولد "سالم بن عبد الكريم الغميز"



"1- حال الأمة قبل تفرقها وظهور البدع فيها. 2- كمال الدينوتمامه قبل وفاة النبي صلى الله عليه وسلم. 3- مفاسد إقامة الاحتفال بالمولدالنبوي. 4- عدم صحة ولادة الرسول في 12 ربيع الأول. 5- التحذير من الإحداث في الدينعمومًا والمولد خصوصًا."



الاحتفال بالمولد النبوي "سالم بن عبد الكريم الغميز"



"1- نعمة الله البالغة في ميلاد النبي ثم بعثته ونبوته. 2- واجبالتأسي والاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم. 3- الاحتفال بالمولد مضاهاة للنصارى. 4- الإعلام ودوره الخبيث في التركيز على إشاعة هذه البدعة. 5- أصناف المحتفلينبالمولد."



محبة النبي "عبد المجيد بن غيث الغيث"



"1- مظاهر حب الصحابة للنبي. 2- فداء الصحابة للنبي. 3- حب الجماد للنبي. 4- وجوب حب النبي."



بين مولد الحبيب ووفاته "سامي بن عبدالعزيز الماجد"




"1- سبب اختيار الخطبة. 2- أسباب بدعية المولد. 3- تمحيصالروايات المذكورة في شأن المولد. 4- ضرر التساهل في رواية الأحاديث الضعيفة. 5- حادثة الهجرة أعظم من حادثة المولد."



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2010, 09:41 AM   #2

أبو عبد الرحمن

صديق الخطباء

 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,676
 النقاط : 30
 قوة التقييم : أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي ملف المولد النبوي صلى الله على صاحبه وسلم

أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-25-2010, 10:01 PM   #3

سيف الاسلام

صديق الخطباء

سيف الاسلام

 رقم العضوية : 137
 تاريخ التسجيل : Dec 2009
 المشاركات : 35
 النقاط : 10
 قوة التقييم : سيف الاسلام is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وهذه

╣Ξ۞Ξ╠مجموعة خطب خاصة بمولد ووفاة النبي صلى الله عليه وسلم╣Ξ۞Ξ╠

هنـــــــــا



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سيف الاسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 08:27 PM   #4

أبو عبد الرحمن

صديق الخطباء

 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,676
 النقاط : 30
 قوة التقييم : أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي رفع الله قدركم إخواني


للرفع تسهيلا للوصول و تقريبا للفائدة

أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف المولد النبوي صلى الله على صاحبه وسلم أبو عبد الرحمن الراصد الإعلامي للملفات العلمية 3 02-03-2011 08:25 PM
واجب المســلم في ذكري المولد النبوى الشريف جابر السيد الحناوي ملتقـى خـطــبة الأسبــوع 4 03-03-2010 10:30 PM
خطبة ثانية في المولد النبوي : شروط قبول العبادات جابر السيد الحناوي ملتقـى خـطــبة الأسبــوع 2 02-16-2010 11:48 PM
خطبة ...أضواء علي المولد النبوي الشريف جابر السيد الحناوي ملتقـى خـطــبة الأسبــوع 0 02-10-2010 09:56 AM
خطب صوتية في المولد النبوي أبو عبد الرحمن الراصد الإعلامي للـصـوتـيات 0 02-04-2010 12:56 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:32 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.

   

vBulletin Optimisation by vB Optimise.