اختر لون صفحتك عودي بنفسجي وردي سماوي بني تفاحي كحلي اخضرغامق اسود رمادي


 
 عدد الضغطات  : 3797 تابعنا على تويتر 
 عدد الضغطات  : 6173
 
 عدد الضغطات  : 4678  
 عدد الضغطات  : 3969
(الأندية النسائية للبنات مصالح ظنية ومفاسد قطعية) ملف علمي 
 عدد الضغطات  : 71  
 عدد الضغطات  : 86
(إجلاء بني النضير) خطب مختارة 
 عدد الضغطات  : 388  
 عدد الضغطات  : 191
 
 عدد الضغطات  : 135  
 عدد الضغطات  : 19

للتسجيل اضغط هـنـا


العودة   شبكـة ملتقى الخطبــاء > الملتقيات الحوارية > ملتقـى خـطــبة الأسبــوع

ملتقـى خـطــبة الأسبــوع (ملتقى مخصص لخطب الأعضاء ومختاراتهم للأسبوع)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-21-2011, 08:25 AM   #1

أبو عبد الرحمن

صديق الخطباء

 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,676
 النقاط : 30
 قوة التقييم : أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي خطب مختارة في الظلم و الظالمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خطب مختارة في الظلم والظالمين
الظلم ظلمات "عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ"
"1- تحريم الله تعالى الظلمَ على نفسه وبين عباده. 2- أعظم الظلموأكبره. 3- ظلم النفس. 4- ظلم الغير. 5- خطورة الظلم وسوء عاقبته. 6- التحذير منظلم الزوجة. 7- أنواع من الظلم. 8- التحذير من المماطلة في أداء الحقوق لمستحقيها. 9- دعوة المظلوم."
سبيل العزة والكرامة "صلاح بن محمد البدير"
"1- التسليم لقضاء الله تعالى. 2- سبب تسلّط الأعداء. 3- حياةالذل والمهانة. 4- ثمن الكرامة وثمن العزة. 5- سوء عاقبة الظالمين. 6- الحكمة منغلبة أهل الباطل. 7- الظهور للإسلام. 8- سبيل العز والكرامة. 9- نداء لأهل الغفلةوالمعاصي. 10- سلاح الدعاء."
"1- التسليم لقضاء الله تعالى. 2- حال الأمة المسلمة اليوم. 3- عداء الكفار وكيدهم ومكرهم. 4- بداية النهاية. 5- الانتصار من الظالم للمظلوم. 6- ذم الظلم وأهله. 7- مراجعة ومحاسبة. 8- ضرورة تصحيح المعتقد والرجوع إلى الله تعالى. 9- حسن الظن واليقين أن العاقبة للمتقبن."
اليقين بهلاك اليهود الظالمين "أسامة بن عبد الله خياط"
"1- تحريم الظلم. 2- عظم جرم العدوان والسّعي في الأرض بالفساد. 3- عقوبة البغي العاجلة والآجلة. 4- الاتعاظ بسوء عاقبة الظالمين. 5- ظلم اليهودوبغيهم. 6- إن الله يمهل ولا يهمل. 7- سنة الابتلاء."
ذم الظلم والظالمين "حسين بن عبد العزيز آل الشيخ"
"1- تحريم الظلم. 2- سوء عاقبة الظالمين. 3- براءة الإسلام منالإرهاب. 4- وجوب التحلل من مظالم العباد. 5- من صور الظلم. 6- أمر الولاة بالعدلبين الناس. 7- وجوب العدل بين الأولاد. 8- فضل العفو والصبر. 9- وجوب نصرة المظلوم. 10- التحذير من الشرك في الدعاء. 11- عدم مشروعية تخصيص رجب بعبادة ما."
والله متم نوره "حسين بن عبد العزيز آل الشيخ"
"1- كيد الأعداء للإسلام وأهله. 2- الحرب على الإسلام وأهله عبرالتاريخ. 3- سوء عاقبة قوى الشر والطغيان. 4- المستقبل للإسلام وأهله. 5- حفظ اللهتعالى لهذا الدين. 6- طريق العزة والتمكين. 7- خطر التنصل من أحكام الإسلاموأخلاقه. 8- أخطار تهدّد الأمة. 9- محاسن الإسلام."
بين الصبر والنصر "صالح بن محمد آل طالب"
"1- سنة ابتلاء الأنبياء وأتباعهم. 2- محاربة الكفار للنبي. 3- سرعة انتشار الإسلام. 4- تسلطالأعداء على الأمة الإسلامية. 5- المخرج من الهوان. 6- سبب ضعف المسلمين. 7- سبيلتحقيق التضامن الإسلامي. 8- العاقبة للإسلام."
الظلم "ناصر بنمحمد الأحمد"
"1- تحريم الظلم. 2- عواقب الظلم الدنيوية والأخروية. 3- آثارالظلم. 4- حال الظالمين في الآخرة."
دعاء المظلومين "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- التحذير من دعوة المظلوم فإنها مستجابة. 2- صور ممن دعا علىمن ظالمه فاستجاب الله دعاءه. 3- فوائد الدعاء على الكافرين والمفسدين فيالأرض."
هلاك الظالمين "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- حال الأمة اليوم. 2- عواقب الظلم. 3- صور من نهاية الظالمين. 4- وسائل إزالة الظلم."
"1- ألم الظلم. 2- مفاسد الظلم. 3- أنواع الظلم. 4- الظلم سبب لهلاك الأمم. 5- أعوان الظلمة. 6- من أسباب انتشار الظلم ركون المظلومين إلى الظلمة. 7- ركون المسلمين في هذا الزمان. 8- مفاسد ركون المسلمين للظالمين. 9- قراءة في حادثة رجم بوش بالحذاء. 10- التحذير من الظلم."
وقد خاب من حمل ظلما "وضاح بن سيف الجبزي"
"1- مفاسد مرض الظلم. 2- تحريم الظلم. 3- أعوان الظلمة. 4- مصارعالطغاة وسوء عاقبة الظالمين. 5- الملك لله تعالى. 6- عبر وعظات من الأحداث الأخيرة. 7- نصيحة لولاة الأمر."
المستقبل لهذا الدين "أمين بن نور الدين بتقة"
"1- نصوص صريحة مبشرة بانتصار الإسلام. 2- نماذج من قصم الطغاة. 3- ضعف الكفر مهما قويت أسبابه المادية. 4- طريق العزة والنصر. 5- عاقبةالظلم."
الثقة بموعود الله "ماجد بن عبد الرحمن الفريان"
"1- سنة الله ماضية في قصم الأمم المتجبرة المستكبرة. 2- هلاكعاد الاولى. 3- النصر للإسلام، وعلى المسلمين بذل الجهد والأسباب. 4- النصر حتم لمننصر دين الله. 5- الأحداث الأخيرة وانتشار الإسلام. 6- ملاحم آخر الزمان. 7- إن بعدالعسر يسراً. 8- النصر يستلزم البذل والتضحيات."
معالم الطغيان "ماجد بن عبد الرحمن الفريان"
"1- فرعون مثل صارخ للطاغية المتجبر. 2- عرض أهمّ المعالمالمستنتجة من قصة فرعون الطاغية: الحكم بغير ما أنزل الله، الافتخار بالمالوالعتاد. إنكار الغيبيات. التكذيب بآيات الله ومعاداة الرسل والدعاة إلى الله. التنكيل بالمعارضين والبطش بالدعاة إلى الله."
فلا يغررك تقلبهم في البلاد "ماجد بن عبد الرحمن الفريان"
"1- اللجوء إلى كتاب الله تعالى عند وقوع الفتن. 2- التحذير منالاغترار والحزن بظهور الكفار. 3- الحث على الصبر والمصابرة. 4- سنة الابتلاء."
الذين أجرموا "عبد السلام بن محمد الرويحي"
"1- نماذج بشرية فاسدة. 2- قصص القرآن عن المجرمين. 3- حقيقةالمجرم. 4- الحكمة من وجود المجرمين. 5- عناية القرآن الكريم ببيان صفات المجرمين. 6- سبيل المجرمين وعلاماتهم. 7- عاقبة المجرمين."
وقد خاب من حمل ظلما "وضاح بن سيف الجبزي"
"1- مفاسد مرض الظلم. 2- تحريم الظلم. 3- أعوان الظلمة. 4- مصارعالطغاة وسوء عاقبة الظالمين. 5- الملك لله تعالى. 6- عبر وعظات من الأحداث الأخيرة. 7- نصيحة لولاة الأمر."
هلاك قارون وأحداث ليبيا "عبد الحكيم بن راشد الشبرمي"
"1- قصة قارون وبيان بغيه في الأرض. 2- موقف ضعاف الإيمان. 3- موقف أهل العلم والإيمان. 4- نماذج من الطغاة. 5- هلاك قارون."
الدعاء على الظلمة "هيثم جواد الحداد"
"1- الدعاء سلاح المظلومين والمستضعفين. 2- دعاء الأنبياء علىالظلمة. 3- دعاء الصالحين من السلف على الظلمة. 4- قنوت النبي في الصلوات ودعاؤهعلى الظالمين والكافرين. 5- الدعاء يدفع البلاء ويكف بأس الظلمة والمفسدين. 6- فوائد الدعاء على أعداء الدين."
فرعون "عادل بنأحمد باناعمة"
"1- طغيان فرعون وجبروته وتطاوله حتى على رب البشر. 2- نشأة موسىعليه السلام في بيت فرعون. 3- تسليط الله عز وجل أضعف جنده على فرعون ومن تبعه. 4- نهاية فرعون ومن تبعه."
من يغالب الله يُغلَب "حمزة بن فايع الفتحي"
"1- سنة الله في إهلاك الجبابرة والطغاة. 2- من يغالب اللهويتكبر على أحكامه سيُغلب لا محالة. 3- خبث اليهود ومكرهم واستكبارهم على الحق. 4- ذكر إهلاك الله للأمم السالفة كقوم عاد وثمود بسبب تكذيبهم. 5- قصة أبي جهل لما همّبأذية النبي. 6- نماذج لأناستكبروا على الله وتجبروا على عباده فأهلكهم الله."
أين الظلمة؟ "يوسف بن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- موقف العباد على الصراط يوم القيامة. 2- صور من الظلم: الصدعن بيوت الله، كتم الشهادة، الحكم بغير ما أنزل الله، اغتصاب الأراضي. 3- سوء عاقبةالظالمين. 4- انتشار المنكرات والمظاهر السلبية في المجتمع. 5- تواصل جرائمالاحتلال. 6- مساندة أمريكا لإسرائيل. 7- خطأ إرجاء بحث القضية الفلسطينية. 8- سببالذل والهوان."
ولكنكم تستعجلون "ياسر بن محمد بابطين"
"1- أبدية الصراع بين الحق والباطل. 2- صبر الرعيل الأول. 3- تثبيت الله تعالى للمؤمنين. 4- ثبات أصحاب الأخدود. 5- دروس من وقعة بدر. 6- عظممبدأ المقاومة. 7- الكيل بالمكاييل."
أصحاب الأخدود "عبد الوهاب بن ناصر الطريري"
"1- قصة أصحاب الأخدود والعبر فيها. 2- انتقام الله من أعدائه قديكون في الآخرة. 3- ضآلة الدنيا أمام الآخرة. 4- عقوبات الله في الدنيا متعددةالأنواع والصور. 5- وقفات وعبر في قصة أصحاب الأخدود. "
ألا إن نصر الله قريب "عبد الباري بن عوض الثبيتي"
"1- ظهور الدين من أعز مقاصد المؤمنين. 2- الحكمة في تأخر النصروالتمكين. 3- لا بد من هزيمة الباطل. 4- لا يعلم أحدٌ متى النصر. 5- لا يعلم جنودالله إلا الله. 6- النصر والتمكين مرهون بطاعة الله ونصرة دينه. 7- متطلبات النصروأسبابه. 8- البشارة بعلو الإسلام وظهوره وانتصاره."
صناعة الأمل "عليبن سعيد الأسمري"
"1- حاجتنا إلى صناعة الأمل في ظل واقعنا المرير. 2- قصة إسلامالأنصار. 3- الهجرة النبوية دروس في صناعة الأمل. 4- المنحة قد تأتي في طياتالمحنة. 5- بعض الخطوب التي ألمَّت بالمسلمين ثم كان الفرج. 6- اليأس والقنوط ليسامن صفات المؤمنين."
وذكرهم بأيام الله "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- رمضان شهر الفتوحات. 2- وقفات مع القائد قطز ومعركة عينجالوت. 3- أهمية النظر في السنن الكونية. 4- التذكير بأيام الله. 5- نماذج من السننوأيام الله."
الظلم "سعد بنعبد الله العجمة الغامدي"
"1- التحذير من الظلم. 2- تعريف الظلم وحقيقته. 3- عاقبة الظلموأهله. 4- موقفنا تجاه الظالم. 5- أنواع الظلم. 6- ظلم الدول والشعوب."
سنن الله في الظالمين: أمريكا نموذجا "سعيد بن عبد الباري بن عوض"
"1- التفاؤل بمستقبل الإسلام والمسلمين. 2- طغيان أمريكا. 3- منسنن الله في الظالمين. 4- حال المسلمين اليوم وبعدهم عن الله. 5- من أسبابالنصر."
التحذير من الظلم "داود بن أحمد العلواني"
"1- وعيد الله للظالمين. 2- تعريف الظلم. 3- مشكاة المظلومودعوته. 4- التحلل من المظالم. 5- نماذج من نصرة الله للمظلومين."



التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الرحمن ; 10-21-2011 الساعة 08:31 AM سبب آخر: تنسيق
أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-21-2011, 09:06 AM   #2

أبو عبد الرحمن

صديق الخطباء

 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,676
 النقاط : 30
 قوة التقييم : أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي إضافة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إضافة : خطب مختارة في الظلم والظالمين
العدل أساس بقاء الدول "عصام بن عبد الله السناني"
"1- فضل العدل. 2- حقيقة العدل. 3- عدل الإسلام. 4- أولى الناسبإقامة العدل. 5- تحريم الظلم وبيان سوء عاقبته. 6- نماذج من عواقب الظالمين."
مصارع الغرور "عكرمة بن سعيد صبري"
"1- غرور أبي وأمية ابنا خلف وعاقبتهما. 2- مقتل أبي جهل في بدر. 3- تحريم الغرور. 4- التواضع صفة النبي صلى الله عليه وسلم. 5- عدلنا عندما ظهرناعلى الدنيا وظلموا عندما ملكوا زمامها. 6- توجيه لأهل مدينة القدس. 7- اعتداءإسرائيلي على مقابر المسلمين في القدس. 8- جرائم يهودية لا تنتهي."
إهلاك فرعون "محمد بن مبارك الرشدان"
"1- قصة خروج فرعون في إثر موسى عليه السلام. 2- فرعون يحشدحشوده ويخرج لمصرعه. 3- نجاة بني إسرائيل في لجة البحر من فرعون. 4- يقين موسى عليهالسلام بتأييد ربه ومعيته. 5- هلاك فرعون ومن معه."
الصراع بين الحق والباطل "محمد أحمد حسين"
"1 ـ طريق الظالمين . 2 ـ طريق المستضعفين. 3 ـ الصراع بين الحقوالباطل. 4 ـ الظاهرة الفرعونية. 5 ـ ثبات النبيوصحابته لنشر الدين. 6 ـ من محاسن الإسلام. 7 ـالعدوان الإسرائيلي."
قصة قارون "ناصرالزهراني"
"1- تعريف بقارون. 2- مشهد الخيلاء والكبرياء. 3- أهل الخيروالصلاح يقومون بالبلاغ. 4- تطاول قارون على الناصحين. 5- مهلك قارون. 6- دروس منقصة قارون.
أحداث تونس عبر وعظات "يحيى بن سليمان العقيلي"
"1- سنة الله في الظالمين. 2- صور محاربة الدين في تونس. 3- دروسوعبر من أحداث تونس."
لعلهم يتضرعون "سليمان بن محمد الشتوي"
"1- الكفر والمعاصي سبب الشرور. 2- انتشار المصائب والكوارث فيهذا الزمان. 3- مظاهر المنكر في هذا الزمان. 4- الحكمة من الابتلاء."
ألا إن نصر الله قريب "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- تسلية وتصبير المؤمنين بتحقق وعد الله. 2- الأيام دول. 3- دلائل نصر هذه الأمة في آخر الزمان. 4- النصر والتمكين لدين الله."
خطبة الظلم ودناءة النفسيحيى بن موسى الزهراني

أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 5 ( الأعضاء 0 والزوار 5)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:16 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.

   

vBulletin Optimisation by vB Optimise.