ملتقى الخطباء  
   

 
 عدد الضغطات  : 5984 تابعنا على تويتر 
 عدد الضغطات  : 13974
 
 عدد الضغطات  : 6816  
 عدد الضغطات  : 6484
 
 عدد الضغطات  : 1499  
 عدد الضغطات  : 1683
 
 عدد الضغطات  : 227  
 عدد الضغطات  : 176

للتسجيل اضغط هـنـا


none   non
العودة   شبكـة ملتقى الخطبــاء > الملتقيات الحوارية > ملتقـى خـطــبة الأسبــوع
التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
ملتقـى خـطــبة الأسبــوع (ملتقى مخصص لخطب الأعضاء ومختاراتهم للأسبوع)
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

إضافة رد
قديم 06-07-2011, 11:59 AM   #1
أبو عبد الرحمن
صديق الخطباء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,676
معدل تقييم المستوى: 80
أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
افتراضي خطب في فضل شهر رجب وحادثة الإسراء والمعراج

تصدق على نفسك – بدع رجب "عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ"


"11- من رحمة الله بهذه الأمة أن نوع لها طرق الخيرات. 2- يثابالمسلم على كل عمل أخلص فيه سواء كان من العبادات البدنية أو القلبية. 3- فضائلوثواب: الشهادتان، الصلاة، الزكاة، الصوم، الحج، الصدقة، مساعدة المكروب، الشفاعةالحسنة، تربية الأبناء، الإحسان على اليتيم، الإصلاح بين الناس. 4- النية الصالحةفي الخير تقوم مقام فعله إذا عجز عنه. 5- فضيلة شهر رجب المحرم لا تبرر إحداثعبادات خاصة بهذا الشهر."



الأشهر الحرم "محمد بن صالح العثيمين"



"1- اختيار الله للأشهر الحرم وليوم الجمعة وليلة القدر. 2- دعوة لهجر الذنوب وحسن الاستقبال للأشهر الحرم. 3- تعدد وسائل الشيطان ومكره في إضلال البشر.




في وجوب اتباع الكتاب والسنة والنهي عن الابتداع "صالح بن فوزان الفوزان"



"الأمر باتباع الكتاب والسنة والآيات في ذلك , وأن هذا من لوازمالشهادتين – اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم دليل محبة الله , وطاعته من طاعة الله , والتحذير من مخالفة أمره صلى الله عليه وسلم – تحذيره صلى الله عليه وسلم منالبدع والمحدثات – تعريف البدع , وأنواعها وأثرها , وخطورتها – من البدع الاحتفالبليلة النصف من شعبان , وحكم صيام يومها"




عداوة اليهود وأحداث المسجد الأقصى "محمد بن عبد الله السبيل"



"1- الولاء والبراء من أبرز قضايا الإيمان وعلاماته. 2- حقد اليهود وطوال تاريخهم على المسلمين. 3- صفات المؤمنين الصادقين الذين يتنزل عليهم نصر الله. 4- بدع شهر رجب




شهور العام "عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس"



"1- الأشهر الحرم. 2- لا فضيلة لشهر رجب. 3- التشاؤم في شهر صفر. 4- سب الدهر سب لمقدر المقادير جل وعلا. 5- تلاعب العرب بحرمة الشهور بالنسيئة. 6- تذكر نعم الله وشكرها. "



التحذير من البدع "حسين بن عبد العزيز آل الشيخ"



"1- الحث على التمسك بالكتاب والسنة. 2- التحذير من البدع. 3- حثالسلف على لزوم السنة وترك البدعة. 4- هجر المبتدع. 6- بدع رجب. 7- بدعة الاحتفالبالإسراء والمعراج."



احذروا الابتداع في رجب "عبيد بن عساف الطوياوي"



"1- خطورة الابتداع في الدين. 2- خطوات الشيطان. 3- مفاسد البدع. 4- بدع رجب. 5- بدعة الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج. 6- تحذير النبيوالصحابة الكرام من البدع."



بين الاتباع و الابتداع "سليمان بن حمد العودة"



"1- كمال الدين قبل وفاته. 2- أقوال أهل العلم في التحذير منالبدعة. 3- انتشار البدع بسبب الجهل. 4- دور الباطنية العبيدية في إنشاء البدعوالمحدثة كالمولد. 5- بدع شهر رجب. 6- مفاسد الابتداع. 7- انكار ابن مسعود للبدع



بدع رجب "سعيد بن عبد الباري بن عوض"



"1- مواسم الخير كثيرة وقنوعة. 2- من مواسم الخير يوم عرفةورمضان. 3- لا يجوز عبادة الله إلا بما شرع. 4- النية الحسنة لا تسوغ الابتداع فيالدين. 5- بدع شهر رجب


. "


اتبعوا ولا تبتدعوا "سعود بن إبراهيم الشريم"



"1- الكتاب والسنة يصدر عنهما كل مسلم. 2- مصادر دخيلة للتشريعأخذها المسلمون عن غيرهم. 3- الابتداع سوء ظن بالرسول. 4- الشيطان يزين البدع في صدورأتباعها. 5- الفرقة الناجية هي المستمسكة بالهدي الأول. 6- تعريف البدعة. 7- واجبالأمر بالمعروف لتغيير البدع والحوادث. 8- شر صاحب البدعة متعد إلى غيره. "



حكم الاحتفال بعيد رجب "حسين بن شعيب بن محفوظ"



"1- وجبوب اتباع الرسول. 2- التحذير من البدع. 3- بدعة صيام أول جمعة من رجب وبدعة صلاة الرغائب. 4- بدعة صلاة أم داود. 5- أعياد المسلمين الشرعية. 6- بطلان قول من قال إن اسلامأهل اليمن كان في أول جمعة من رجب



التحذير من البدع "محمد بن سليمان المهنا"



"1- كمال الدين وتمام النعمة. 2- بداية ظهور البدع في الأمة. 3- شدة السلف على أهل البدع. 4- ذم أصحاب البدع. 5- انتشار البدع في هذا الزمان. 6- بدعة الغلو في الأنبياء والصالحين. 7- من المواسم المحدثة."



أهمية المتابعة للسنة "مرزوق بن سالم الغامدي"



"1- تبرؤ النبي يوم القيامة ممن جاد عن طريقته. 2- الحث علىالتمسك بالسنة والابتعاد عن البدعة. 3- التحذير من التعصب للرجال أو المذاهب فيمخالفة الدليل. 4- صور من الابتداع في الدين



أمراض القلوب 2 "سعيد بن يوسف شعلان"



"1- غفلة الناس من أمراض القلوب واهتمامهم بأمراض الجسد. 2- أمراض القلوب ذكرها القرآن. 3- الغواية من أمراض القلوب. 4- كيفية الحفاظ علىالبدن. 5- القلب يتأثر بما يتأذى منه البدن. 6- كيف نحصل سلامة القلب من الأمراضوالأسقام. 7- بعض ما ابتدعه الناس في ليلة سبعة وعشرين رجب. 8- الإعلام الفاسدوالمناسبات الدينية. "




وقفات مع الإجازة الصيفية "حسين بن عبد العزيز آل الشيخ"



"1- نهاية الامتحانات وحلول الإجازة. 2- وجوب رعاية الأولاد فيكل وقت. 3- أهمية اغتنام أوقات الإجازة. 4- التذكير بامتحان الآخرة. 5- ضرورة غرستعظيم الله تعالى في قلوب الأبناء. 6- نعمة الفراغ. 7- التحذير من شياطين الإنس. 8- توازن الإسلام ووسطيته. 9- التنبيه لبعض بدع رجب."



حق الراعي والرعية "حسين بن عبد العزيز آل الشيخ"



"1- الموت لا مفرَّ منه. 2- الموت أكبر واعظ وأعظم زاجر. 3- التعزية في وفاة خادم الحرمين الشريفين، وذكر بعض أعماله. 4- أهمية الاجتماع علىإمام واحد. 5- من أصول الإيمان الطاعة لولي الأمر في غير معصية الله. 6- الحقوقالمتعلقة بالراعي والرعية. 7- التحذير من مخالفات وبدع تقع في شهر رجب."




سيد الأيام "خالد بن عبد الله المصلح"



"1- شرف الأمة المحمدية. 2- الخصائص الكونية ليوم الجمعة. 3- الخصائص الشرعية ليوم الجمعة. 4- آداب وسنن متعلقة بيوم الجمعة. 5- اصطفاء اللهتعالى واختياره لما يشاء من العباد والأزمان والأماكن. 6- أخطاء ومخالفات تقع ليلةالجمعة. 7- بدعة ليلة السابع والعشرين من رجب."




كلمة التقوى "خالد بن عبد الله المصلح"



"1- فضل كلمة التوحيد. 2- معنى كلمة التوحيد. 3- حرمة الأشهرالحرم. 4- بدع رجب."




الجرأة على محارم الله (2) "سلطان بن حمد العويد"



"1- التقليد الأعمى للكافرين طريق للوقوع في المعاصي. 2- أمثلةلضلال الأمم بسبب التقليد الأعمى. 3- ما جاء في وعيد مقلدي أهل الباطل. 4- سريانالتقليد الأعمى بين المسلمين. 5- بعض ما اعتاده الناس من بدع في شهر رجب. 6- فضلشهر شعبان."




المشروع الحضاري الإسلامي "عبد الرحمن السديس إمام الحرم"



"1- الضرورة إلى المشروع الحضاري الإسلامي. 2- ضراوة الحرب علىالإسلام. 3- شراسة الحملات الإعلامية. 4- تلبيس أعداء الإسلام وتدليسهم. 5- أهدافالحملات الإعلامية وأغراضها الدنيئة. 6- حتمية المواجهة. 7- ما ينبغي اتخاذه. 8- ملامح المشروع الحضاري الإسلامي ومعالمه وركائزه. 9- التحذير من بدع رجب."




الإســراء والمعراج "مرزوق بن سالم الغامدي"



"1- حديث الإسراء والمعراج. 2- تكذيب المشركين لحادثة الإسراءوالمعراج. 3- إيمان الصديق. 4- لم يرد شيء في فضل ليلة الإسراء. 5-بدعية ما يصنع منعبادات في هذه الليلة. "




السيرة النبوية (7) "عبد الله الهذيل"



"1- ما لقيه النبيمن أذى أهل الطائف. 2- رحلة الإسراء والمعراج. 3- بعض ما رآه النبيفي هذه الرحلة. 4- تحديد موعد الإسراءوالمعراج. 5- بيعة العقبة الثانية. 6- لعن النبيلبعض المنكرات التي تصنعه النساء. 7- مسابقات نسائية موبوءة."



منحة الإسراء والمعراج "صالح بن عبد الله الهذلول"



"1- منحة الإسراء والمعراج وقعت حين بلغت الدعوة أصعب مراحلها. 2- الظروف الصعبة التي سبقت حادثة الإسراء والمعراج. 3- وصف حادثة الإسراء والمعراجكما وصفها النبي. 4- فضل الصلواتالخمس. 5- دعوة للخشوع في الصلاة. 6- علو منزلة النبيورفعة قدره. 7- اختلاف العلماء فيتعيين ليلة الإسراء والمعراج. 8- عدم مشروعية الاحتفال بليلة الإسراء والمعراجلوجهين اثنين."




الإسراء والمعراج "عاصم بن لقمان يونس الحكيم"



"1- وصف سريع لرحلة الإسراء والمعراج 2- بدعية اتخاذ ذكرىالإسراء والمعراج عيداً "




فوائد من حادثة الإسراء والمعراج "مهران ماهر عثمان نوري"



"فوائد وعبر من حادثة الإسراء والمعراج"




ليلة الإسراء "نايف بن عطية اللحياني"



"1- حديث المعراج. 2- التحذير من بدع رجب."




الإسراء والمعراج "محمد أحمد حسين"



"1- رحلة الإسراء والمعراج ودورها في ترسيخ الإيمان وكشف النفاق. 2- المسجد الأقصى وأرض الإسراء أمانة في أعناق المسلمين. 3- وجوب نصرة المسلمين علىأرض فلسطين. 4- الممارسات والجرائم اليهودية في فلسطين. 5- دعوة للمحافظة علىالصلاة والاستقامة على الدين."




معجزة الإسراء والمعراج "محمد أحمد حسين"



"1- ذكرى الإسراء والمعراج. 2- وجوب المحافظة على المسجد الأقصى. 3- مشاهد من رحلة الإسراء والمعراج. 4- رابطة التوحيد الكبرى."


أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-24-2012, 06:06 PM   #2
أبو عبد الرحمن
صديق الخطباء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,676
معدل تقييم المستوى: 80
أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
افتراضي

ترفع بمناسبة شهر رجب 1433هـ

ومن موقعنا المبارك:
خطب بمناسبة شهر رجب
خطب مختارة في بدع رجب

التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الرحمن ; 05-24-2012 الساعة 06:19 PM سبب آخر: إضافة
أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.

 

vBulletin Optimisation by vB Optimise.