ملتقى الخطباء  
   

 
 عدد الضغطات  : 6099 تابعنا على تويتر 
 عدد الضغطات  : 14265
 
 عدد الضغطات  : 6794  
 عدد الضغطات  : 1889
 
 عدد الضغطات  : 376  
 عدد الضغطات  : 156
 
 عدد الضغطات  : 300  
 عدد الضغطات  : 43

للتسجيل اضغط هـنـا


none   non
العودة   شبكـة ملتقى الخطبــاء > الملتقيات الحوارية > ملتقـى خـطــبة الأسبــوع
التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
ملتقـى خـطــبة الأسبــوع (ملتقى مخصص لخطب الأعضاء ومختاراتهم للأسبوع)
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

إضافة رد
قديم 09-16-2010, 02:08 PM   #1
أبو عبد الرحمن
صديق الخطباء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,676
معدل تقييم المستوى: 81
أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
افتراضي خطب مختارة في الصحابة و أمهات المؤمنين وآل البيت رضوان الله على الجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المجموعة الأولى :

الصحابة1 "عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس"


"1- سلامة صدورنا على أصحاب النبي ومحبتهم. 2- ثناء القرآن علىالصحابة ووعده لهم بالجنة. 3- قول الإمام مالك بتكفير من كره الصحابة فهماً منهلبعض الآيات فيهم. 4- قول ابن حزم بدخول جميع الصحابة الجنة فهماً منه لبعض الآيات فيهم. "


الصحابة2 "عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس"


"1- ثناء النبيعلى أصحابه عموماً. 2- حرمة سب الصحابة. 3- بعضما جاء في فضل بعضهم. 4- الشهادة لبعضهم بالجنة. 5- الميزان الحق في وزن الناس هوالتقوى. "



[CENTER][SIZE=5]"1- فضل النبي. 2- فضل الصحابة الكرام رضي الله عنهم. 3- فضلأبي هريرة، وردّ افتراءات المفترين عليه. 4- أبو هريرة العابد الزاهد. 5- أبو هريرة[FONT=Traditional Arabic]البارّ بأمّه. 6- أبو هريرة وإحسانه إلى النّاس. 7- أبو هريرة وتربيته لأبن%u



التعديل الأخير تم بواسطة أحمد الشحات ; 10-19-2013 الساعة 07:19 PM
أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 02:12 PM   #2
أبو عبد الرحمن
صديق الخطباء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,676
معدل تقييم المستوى: 81
أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
افتراضي المجموعة الثانية


جيل قرآني فريد "ناصر بن محمد الأحمد"


"1- فضائل الصحابة رضي الله عنهم. 2- نماذج مشرقة من جيلالصحابة. 3- جيل الصحابة رضوان الله عليهم جيل مميز في تاريخ الإسلام كله. 4- منأسباب هزيمة الأمة اليوم."


خطر الروافض "عبدالله بن سعد قهبي"


"1- ثناء الله تعالى على الصحابة الكرام رضي الله عنهم. 2- جهادالصحابة وتضحيتهم في سبيل نشر الإسلام. 3- طعن الرافضة في صحابة رسول الله. 4- دين الرافضة. 5- عدوان أمريكا علىالعراق وتسخيرهم الرافضة لحرب لأهل السنة. 6- بطلان دعوة التقريب بين السنةوالرافضة. 7- تمالؤ الرافضة مع أعداء الإسلام. 8- حكم الرافضة. 9- جرائم الرافضة فيالعراق. 10- النصر مرهون بنصر الله."


سيرة عمر رضي الله عنه "عبد الله بن راضي المعيدي"


"1- فضائل عمر بن الخطاب رضي الله عنه. 2- من مآثر عمر. 3- موافقات عمر لكلام الله تعالى. 4- مواقف جليلة من حياة الفاروق."


الجيل المثالي "صالح بن عبد الله الهذلول"


"1- الجيل المثالي أمنية من أماني الشعوب دعا إلى تكوينه وعملعلى تحقيقه الأنبياء. 2- ظهور الجيل المثالي في صحاري العرب وهو جيل الصحابة. 3- أسباب الكمال في جيل الصحابة. 4- ذكر بعض مواقف الصحابة ومناقبهم. 5- الإنصافوالعدالة في حياة الصحابة رضي الله عنهم. 6- خصائص ومزايا الجيل المثالي."


هذا أبو بكر رضي الله عنه "بلال بن عبد الصابر قديري"


"1- مكانة الصحابة بين الناس. 2- حاجتنا إلى التعرف على فضائلهمومناقبهم. 3- أوليات الصدِّيق. 4- كمال صحبته. 5- تفضيل النبيوتقديمه له. 6- إنفاقه في سبيل الله. 7- معرفةالصحابة فضل أبي بكر. 8- التحذير من عقيدة الرافضة."


الصديق الأول رضي الله عنه "بلال بن عبد الصابر قديري"


"1- حال العرب في الجاهلية. 2- فضل الصحابة. 3- فضائل أبي بكرالصديق رضي الله عنه. 4- مناقب أبي بكر بعد النبي."


فضل الصحابة "يزيد بن الخضر ابن قاسي"


"1- الصحابة رضي الله عنهم خير هذه الأمة. 2- فضل الصحابة فيالقرآن الكريم. 3- ثناء الرسولعلى الصحابة. 4- بذل الصحابة أنفسهم وأموالهم في سبيل الله. 5- سبب علو منزلةالصحابة. 6- عقيدة المسلم في الصحابة رضي الله عنهم. 7- التحذير من بغض الصحابةوالطعن فيهم."



"1- موجز خبر حنين الجذع. 2- سرد الروايات الواردة في حنينالجذع. 3- تأثّر الصحابة بحنين الجذع. 4- بيان عظمة هذه المعجزة. 5- تعظيم الرسولبعد موته كيف يكون؟ 6- صور منإجلال الصحابة للرسول. 7- الغرضمن ذكر المعجزات."



"1- فضل الصحابة رضي الله عنهم. 2- وجوب حب الصحابة رضي اللهعنهم. 3- جريمة سب الصحابة. 4- خطر التنصير وخطر التشيع. 5- افتتان كثير من العوامبالشيعة. 6- الشيعة لغة. 7- إطلاقات لفظ الشيعة. 8- تاريخ التشيع. 9- مراحل التشيع. 10- فرق الشيعة. 11- الموقف الشرعي مما وقع بين الصحابة رضي الله عنهم."



"1- نشأة الاثنا عشرية. 2- الأئمة الاثنا عشر عند الرافضة. 3- خرافة المهدي المنتظر. 4- أحاديث باطلة عند الشيعة. 5- عقائد الشيعة في أئمتهم. 6- معتقدات الرافضة في عصرنا الحاضر."



"1- موقف الشيعة من الصحابة الكرام. 2- عداوة الرافضة للشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما. 3- استمرار عقيدة الشيعة على ذلك إلى يومنا هذا. 4- عداء الشيعة لأم المؤمنين عائشة وحفصة رضي الله عنهما. 5- فضل أبي بكر وعمر رضيالله عنهما. 6- الشيعة مصدر كل شر."



"1- ضرورة العناية بالسنة النبوية. 2- أهمية معرفة نقلة السنة. 3- فضل الصحابة رضي الله عنهم. 4- تعريف الصحابي. 5- ما ورد في فضل الصحابة فيالقرآن والسنة. 6- التحذير من سب الصحابة وبغضهم. 7- تعظيم السلف للصحابة رضي الله عنهم. 8- فضل الصحابة مقرر في كتب العقائد."



التعديل الأخير تم بواسطة أحمد الشحات ; 10-19-2013 الساعة 07:18 PM
أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 02:17 PM   #3
أبو عبد الرحمن
صديق الخطباء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,676
معدل تقييم المستوى: 81
أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
افتراضي المجموعة الثالثة

آل البيت "خلف بن حمود الشغدلي"



"1- عقيدة أهل السنة في الصحابة الكرام. 2- وجوب محبة أصحابالنبي. 3- فضائل أصحاب النبي. 4- انحراف الروافض والنواصب فيهذا الباب. 5- وجوب حب آل بيت النبي. 6- موالاة زوجات النبي. 7- المفاضلة بين خديجة وعائشة رضي الله عنهما."



الصحابة بين أهل السنة والرافضة "إبراهيم بن صالح العجلان"



"1- فضل الصحابة رضي الله عنهم. 2- وجوب محبة الصحابة. 3- حقوقالصحابة علينا. 4- عقيدة الروافض في الصحابة. 5- فضل أبي بكر وعمر وعائشة. 6- موقفالرافضة من أبي بكر وعمر وعائشة."



سيرة عثمان رضي الله عنه "عبد الله بن راضي المعيدي"



"1- فضائل عثمان بن عفان رضي الله عنه. 2- بشارة النبي لعثمان بالجنة. 3- سخاء عثمان بن عفان وبذله. 4- عبادته رضي الله عنه وتقواه لربه. 5- حياؤه رضي الله عنه."



فضل الصحابة "فهد بن عطاء الجديع"



"1- عقيدة أهل السنة في الصحابة. 2- أسباب علو منزلة الصحابة. 3- التحذير من بغض الصحابة والطعن فيهم."



فضل النبي على الأمة "عبدالرحمن بن الصادق القايدي"



"1- فضل الصحابة الكرام. 2- حب الصحابة للنبي. 3- منة النبيعلى هذه الأمة. 4- فضل أمة محمد."



حقوق الصحابة "محمد بن سليمان المهنا"



"1- وجوب تعلم أمور الدين. 2- يسر العقيدة الإسلامية. 3- فضل الصحابة رضي الله عنهم. 4- عقيدة أهل السنة في الصحابة. 5- حكم من يسب الصحابة."



دور الصحابة في إبلاغ الرسالة "عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري"



"الطريق المستقيم هو الموصل إلى الجنة وهو اتباعه صلى الله عليهوسلم – الرسول صلى الله عليه وسلم هو المُعَلم للأمة والحاكم في شئونها ولا يصحإيمان أحد إلا بالرضى بحكمه - اقتران طاعة الله بطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم , والتحذير من مخالفته صلى الله عليه وسلم – كما اصطفى الله محمداً صلى الله عليهوسلم اصطفى الصحابة لحفظ السنة - الطعن في الصحابة طعن في الدين "






"1- معنى الصحابي في الاصطلاح. 2- ثناء القرآن على الصحابة. 3- ثناء الرسول وشهادته للصحابة. 4- درجات الصحبة. 5- أقوال للصحابة في شرف الصحبة. 6- مذهب أهل السنة في الصحابة. 7- صفحات مضيئة لبعض الصحابة. "



الصحابة "هاشم محمدعلي المشهداني"



"1- من هم الصحابة. 2- عدالة الصحابة. 3- سمات رسول الله. 4- أسباب تميز الصحابة."



منزلة الصحابة في الإسلام "عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري"



"لا يصح إيمان أحد حتى يعتقد قيامه صلى الله عليه وسلم بالبلاغالكامل – قد ينتقص إيمان البعض وهو لا يدري – الخوارج واعتقادهم ومروقهم من الإسلاممن أسباب الخروج من الإسلام : أ- الطعن في الصحابة ب- الابتداع في الدين – خطورةالطعن في الصحابة وكونه طعناً في الرسول صلى الله عليه وسلم , وهو من علامةالمنافقين , وهو تكذيب للقرآن لأن الله أثنى عليهم "



محبة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم "عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري"



""ثناء الله ورسوله على الصحابة – من فضائل الصحابة – سبب هذه المكانة واجب من بعدهم نحوهم – النجاة في اتباع الصحابة"
أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 02:22 PM   #4
أبو عبد الرحمن
صديق الخطباء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,676
معدل تقييم المستوى: 81
أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
افتراضي المجموعة الرابعة


في موكب الصحابة – 1 - "ناصر بن محمد الأحمد"


"1- فضل الصحابة ومكانتهم في هذه الأمة 2- أقوال بعض العلماء فيوجوب حب الصحابة وذم بعضهم والتنقّص منهم وحكم من سبّهم 3- أسباب بلوغ الصحابة هذهالمنزلة 4- قصص من حياة بعض الصحابة تدلّ على حُبهم للدين وبذلهم من أجله "


محبة الصحابة رضوان الله عليهم "عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري"


"1-للصحابة المنة علينا بعد الله ورسوله في دخولنا للإسلام. 2-حب الصحابة إيمان وبغضهم نفاق. 3-تسابق الصحابة في البذل والتضحية. 4-ذكر بعض مانزل فيهم من القرآن. 5-حكم من أبغض الصحابة. "


هكذا كان الصحابة "ناصر بن محمد الأحمد"


"1- سمى الصحابة ببذلهم وإخلاصهم لله. 2- بذل صهيب الرومي. 3- بذل الصحابة في الخندق ، وعظيم استجابتهم في بدر. 4- محبة زيد بن الدثنة لرسولالله. 5- تضحية خبيب بن عدي. 6- امرأة من بني دنار تفقد زوجها وأباها وأخاها ثمتقدم محبة رسول الله على ذلك كله. 7- تآخي المهاجرين والأنصار. 8- حقد الرافضة علىالصحابة طعن في أصول الإسلام. "


مقتل الحسين "ناصربن محمد الأحمد"


"1- نشأة الحسين رضي الله عنه. 2- أهل العراق يبايعون الحسين بعدوفاة الحسن. 3- أهل العراق ينكثون في بيعتهم. 4- خروج الحسين ونصح الصحابة له بعدمالخروج. 5- محاولات لمنع القتل والقتال. 6- شجاعة الحسين في القتال ومقتله رضي الله عنه. 7- حمل رأس الحسين إلى ابن أبي زياد ، وترحم يزيد عليه. 8- الإمساك عما شجربينهم الفتن. 9- صيام عاشوراء لا علاقة له بمقتل الحسين. 10- بدع الرافضة. "



"1- فائدة التعرف على سيرة الصالحين. 2- ترجمة أبي بكر : (مولدهوفاته – اسمه – ألقابه - صفاته). 3- آيات قرآنية في فضل أبي بكر الصديق. 4- كيف كان في الجاهلية. 5- إسلام أبي بكر. 6- أبو بكر يدعو إلى الإسلام بنفسه وماله. 7- من مواقف أبي بكر الصادقة. 8- أحاديث في فضل أبي بكر. 9- جهاده وزهده وعدله وإحسانه. "



"1- مهمات الرسول كما حددها القرآن. 2- خط التغريب ومحاولته هدم العملية التربوية والإساءة للمعلم المسلم. 3- أثر النبي في أصحابه. 4- التحذير من فعل الرافضة في تكفيرهم للصحابة. 5- بعض ما جاء في فضل أصحاب النبي. 6- دعوة للحرص على حضور صلاةالجمعة."



"1- فضل الصحابة. 2- حكم من سب الصحابة. 3- ما أحدثه الإيمان في صدور الصحابة. 4- وجوب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المجتمع الإسلامي. 5- نضج الصحابة الفكري جعلهم غالبين لمن سواهم في الحجة والدليل. 6- دعوة للزهد في الدنيا."


أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 02:25 PM   #5
أبو عبد الرحمن
صديق الخطباء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,676
معدل تقييم المستوى: 81
أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
افتراضي المجموعة الخامسة وعذرا للتجزئة لعدم قبول برنامج الموقع المشاركة الطويلة



مناقب أبي بكر الصديق (1) "أسامة بن سعيد عمر منسي المالكي"


"1- فضل أبي بكر الصديق. 2- أبو بكر: اسمه ولقبه وإسلامه. 3- فضل إيمان أبي بكر."


سعد بن معاذ "مرسالبن عبد الله المحمادي"


"1- التسلية بقصص العظماء وسيرهم. 2- عظمة الكرسي والعرش. 3- اهتزاز العرش لموت سعد بن معاذ. 4- دعوة سعد قومه إلى الإسلام. 5- موقف سعد منقريش. 6- موقف سعد من اليهود. 7- سعد بن معاذ في قبره."



"1- دعاء النبي لأبي هريرة وأمه رضي الله عنهما. 2- اشتغال أبي هريرة بحفظ حديث رسول الله. 3- أبو هريرة أحفظ الصحابة لحديث النبي. 4- تفنيد شبهات الطاعنين في أبي هريرة رضي الله عنه. 5- حفظ الله تعالى للوحي. 6- جزاء المفترين على الله تعالى."


حب أهل الإيمان "أسامة بن عبد الله خياط"


"1- آثار الإيمان. 2- من آثار الإيمان حبّ المؤمنين. 3- وضع القبول في الأرض لأهل الإيمان. 4- ولاية الله تعالى. 5- فضل الصحابة الكرام ووجوب محبتهم."


أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-23-2012, 06:46 AM   #6
أبو عبد الرحمن
صديق الخطباء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,676
معدل تقييم المستوى: 81
أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
افتراضي

ينال من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين
في عاشوراء
من بعض المذاهب المخالفة
وبهذه المناسبة يسرني رفع هذا الموضوع 1434هـ
أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.

 

vBulletin Optimisation by vB Optimise.